..عندما بدات بحفظ القران كنت بالصف الثاني الابتدائي, والدتي التي اصرت ان ادخل فصل لتحفيظ القران, في البداية تقبلت الامر لم اعلم ماذا يعني تحفيظ و ما فضله لكنني وافقت..عندما مرت السنين واجهت بعض الصعوبات فطالبات الصف كانوا يعاملوننا بطريقة مختلفة , و كانوا المعلمات يشدون علينا بالدروس و الحصص الاضافية,لاننا ندرس حصتين من القران يوميا(ما اجمل ان استفتح يومي بقراءة كتاب الله)و مع ذلك كنا نتاخر عن جدول الحفظ المعتاد, فكان الضغط شديد مع وجوداختبارات القران و كنت احيانالا اطيق هذا التعب و افقد القدرة على التحمل مما ادى الى شعوري بالندم لدخولي التحفيظ, و لكني اتذكر الاجر و الثواب فاصبر و اتحمل ,ها انا الان ابعد شهر عن ختمه فانا اعد الايام و الاسابيع, لا اطيق الانتظار, انتظار هذا اليوم الذي لطالما حلمت بقدومه منذ "8" سنوات , و كان الناس يحدثوني عن الاجر العظيم والمنزلةالرفيعة,المكانة العالية و ثواب حافظين القران مرارا و تكرارا ,فعند سماعهم و هم يتحدثون ابقى ساكنة اتفكر,يقشعر بدني و تمتلئ عيناي بالدموع, اكاد اسمع نبضات قلبي تتسارع , فكل ذلك التعب و المشقة و العناء لن يذهبوا هباء, هذا كله و اكثر لاجل ان اسمى بحافظة كتاب الله ,, يا الله هذا كله لا يعادل شيئا مقارنة بالجزاء.
كم اتمنى ان يكون جليسي, ساحافظ عليه بكل ما رزقني الله من قوة باذن الله
_____________________________________
"لن تنتهي حتى تبدأ"
الخميس، 26 أغسطس 2010
الثلاثاء، 1 ديسمبر 2009
the world is bigger than i thought
There's important things in life even more important than what we care about these days, there's alot of people who needs us, alot of things need to be done, alot of work need to be finished ,alot of stuff need to be used THE WORLD IS BIGGER THAN I THOUGHT ,so come on let's rise up ,let's make the world a better place & the most important thing is to show our religion to the world as great as it is :)
الأحد، 29 نوفمبر 2009
عظماء
" بسم الله الرحمن الرحيم "
يجب على الانسان ان يحدد اهدافا له في الحياة و الا اصبحت الحياة لا قيمة لها , و ان نتخذ اشخاصا نقتدي بهم , فانا لي اهداف اسعى وراءهاو اولها رضا الله ثم رضا الوالدين و فعل الخير و منها مساعدة الاخرين و في سبيل حصولي عليها اتخذت اشخاصا آمل ان اصبح مثلهم في يوم من الايام اولهم جدي :الفريق الاول محمود بخش ,الذي انتقل من لا شيء الا ما هو عليه اليوم بفضل الله و له الحمد ثم الفلاح الفقير الذي اصبح رائد الفكر السعودي...حمد الجاسر و يارا الشتيفي ذات الشخصية الرائعة ملهمتي و لقد اعجبت فيها بسبب تشابه فصصنا و كيف انها تغيرت و انها تسعى وراء فعل الخير و التغير للافضل , جرءتها, ثقتها في نفسها , ايمانها القوي بالله , و بانها مقرة ان الاخطاء ما هي الا طرق لاخذ الفوائد , , ولن انسى قولها الدائم (ليس هناك شيء جيد او شيء سيء و لكن التفكير يجعل ايا منهما ) و انا حقا عاجزة عن وصفها ,انها اكبر مثال للتغيير نحو الافضل .
يجب على الانسان ان يحدد اهدافا له في الحياة و الا اصبحت الحياة لا قيمة لها , و ان نتخذ اشخاصا نقتدي بهم , فانا لي اهداف اسعى وراءهاو اولها رضا الله ثم رضا الوالدين و فعل الخير و منها مساعدة الاخرين و في سبيل حصولي عليها اتخذت اشخاصا آمل ان اصبح مثلهم في يوم من الايام اولهم جدي :الفريق الاول محمود بخش ,الذي انتقل من لا شيء الا ما هو عليه اليوم بفضل الله و له الحمد ثم الفلاح الفقير الذي اصبح رائد الفكر السعودي...حمد الجاسر و يارا الشتيفي ذات الشخصية الرائعة ملهمتي و لقد اعجبت فيها بسبب تشابه فصصنا و كيف انها تغيرت و انها تسعى وراء فعل الخير و التغير للافضل , جرءتها, ثقتها في نفسها , ايمانها القوي بالله , و بانها مقرة ان الاخطاء ما هي الا طرق لاخذ الفوائد , , ولن انسى قولها الدائم (ليس هناك شيء جيد او شيء سيء و لكن التفكير يجعل ايا منهما ) و انا حقا عاجزة عن وصفها ,انها اكبر مثال للتغيير نحو الافضل .
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
