Powered By Blogger

الخميس، 26 أغسطس 2010

حفظي لاعظم الكتب,,كتاب الله

..عندما بدات بحفظ القران كنت بالصف الثاني الابتدائي, والدتي التي اصرت ان ادخل فصل لتحفيظ القران, في البداية تقبلت الامر لم اعلم ماذا يعني تحفيظ و ما فضله لكنني وافقت..عندما مرت السنين واجهت بعض الصعوبات فطالبات الصف كانوا يعاملوننا بطريقة مختلفة , و كانوا المعلمات يشدون علينا بالدروس و الحصص الاضافية,لاننا ندرس حصتين من القران يوميا(ما اجمل ان استفتح يومي بقراءة كتاب الله)و مع ذلك كنا نتاخر عن جدول الحفظ المعتاد, فكان الضغط شديد مع وجوداختبارات القران و كنت احيانالا اطيق هذا التعب و افقد القدرة على التحمل مما ادى الى شعوري بالندم لدخولي التحفيظ, و لكني اتذكر الاجر و الثواب فاصبر و اتحمل ,ها انا الان ابعد شهر عن ختمه فانا اعد الايام و الاسابيع, لا اطيق الانتظار, انتظار هذا اليوم الذي لطالما حلمت بقدومه منذ "8" سنوات , و كان الناس يحدثوني عن الاجر العظيم والمنزلةالرفيعة,المكانة العالية و ثواب حافظين القران مرارا و تكرارا ,فعند سماعهم و هم يتحدثون ابقى ساكنة اتفكر,يقشعر بدني و تمتلئ عيناي بالدموع, اكاد اسمع نبضات قلبي تتسارع , فكل ذلك التعب و المشقة و العناء لن يذهبوا هباء, هذا كله و اكثر لاجل ان اسمى بحافظة كتاب الله ,, يا الله هذا كله لا يعادل شيئا مقارنة بالجزاء.
كم اتمنى ان يكون جليسي, ساحافظ عليه بكل ما رزقني الله من قوة باذن الله
_____________________________________